النتائج 1 إلى 7 من 7

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    Holly Makkah
    المشاركات
    850

    رد: توقيع مخطط باستخدام gps

    [align=justify]لا ليس كل المخطط سيزاح بقيمة ثابتة ! لكن الخطأ في موقع أو احداثيات كل نقطة سيكون غير منتظم و غير معلوم القيمة الحقيقية وهو خطأ عشوائي Random Error (يتغير باستمرار من لحظة لاخري) تتراوح قيمته في المتوسط بين صفر و 10 متر ، وذلك هو سبب أن بوصلة الجهاز لا تعمل عند الثبات لانها ليست بوصلة مغناطيسية لكنها تحسب الانحراف و الاتجاه من خلال معادلات رياضية تعتمد علي معرفة احداثيات النقطة المحتله و النقطة المطلوبه. لذلك فأن التوقيع باستخدام هذا النوع (البسيط و الرخيص) من أجهزة الجي بي اس غير دقيق طبعا

    [/align]
  2. #2

    رد: توقيع مخطط باستخدام gps

    السلام عليكم يادكتور
    والله اشكر لك سعة صدرك وطولة بالك على الاسئلة وارجو اتساع صدرك اكثر لاننا مبتدئين وكما تعلم فوطننا العربى يعتمد على الحشو النظرى اكثر من التركيز على الجانب العملى وايضا هناك مشكلة اخرى هى ان الاجهزة الحديثة مثل الجى بى اس والتوتال ستيشن وبرامج الحاسوب المتعلقة بالمساحة اكثر من يجيدونها الشباب الجديد والذى فى كثير من الاحيان يفقد اساسيات علم المساحه والمبادىء الاساسية له ويفقد كذلك الالمام بالمسائل الجيوديسية مثل مراجع الاسناد الافقية والراسية وانواع الاحداثيات ومساقط الخرائط. ولذلك سيطر معظم هؤلاء الشباب على سوق العمل وهم عديمى الخبرة فقط لإجادتهم العمل على هذه الاجهزة الحديثة وبرامج الحاسوب,والكبار ذوى الخبرة يهابون العمل على هذه التقنيات الحديثة فحدثت فجوة بين الكبار والصغار وانعدمت او قلت الاستفادة من خبرات الكبار واصبح الصغار يعملون على قانون التجربة والخطأ-trial & error- لذلك نحتاج لتكامل الجهود وتبادل الخبرات والتعاون بين جيل الخبرات والجيل الجديد .

    بالمناسبة والله اذا سألت اكثر الشباب الجديد عن مفاهيم اساسية فى علم المساحه ربما تجده لايعلم او لايتذكر وذلك يرجع جزء منه لطريقة التدريس بجامعاتنا ولعتمادها على الجانب النظرى والتخيلى وعدم ربط النظرى بالعملى .
    الموضوع شائك وطويل وارجو مسامحتى على الاطالة وجزاكم الله خيرا.
    [align=right]*وضعت قلبي على لساني لأكون صادقة القول ، ولأنك ملء القلب ، تلونت بك كلماتي ، فأصبحت إمرأة عذبة الحديث.
    *إحتجت بعض عقلي فإتخذت قرارآ بألا أذكره إلا على رأس كل ساعة ،، ولكني الفيت نفسي أقضي العمر إنتظارآ لرؤوس الساعات ، فعدلت عن القرار.
    *في قلب سحابة بعيدة حفرا مخبأ لحبهما
    أمطرت السحابة فإنسكب الحب على المدينة.[/align]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •