النتائج 1 إلى 10 من 18

العرض المتطور

  1. #1

    رد: منهج كامل في الاستشعار من بعد - المحاضرة الثانية عشر -التحسين الطيفي

    مشكور على هذه المحاضرات
  2. #2
    الصورة الرمزية د. وسام محمد
    د. وسام محمد غير متصل مشرف ملتقى علم نظم المعلومات الجغرافية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    مصر - الأسكندرية/البحرين-مدينة عيسى
    المشاركات
    1,065

    رد: منهج كامل في الاستشعار من بعد - المحاضرة الثانية عشر -التحسين الطيفي

    [align=justify]الأخ رضوان
    أنت المشكور على أهتمامك بمحاضراتي

    الأخ عمرو
    تستخدم معادلة خطية من الدرجة الأولى في متغير واحد[/align]
    [align=center]DN=mR+C[/align][align=justify]حيث DN هي قيمة البكسل و m معامل يمثل ميل الخط المستقيم للتحويل الخطي وأخيرا C قيمة ثابتة تمثل قيمة البكسل عندما يكون الإسعاع يساوي الصفر.
    للتحويل من radimetric reflectance أو radiometric emittence - حسب طبيعة المجس - إلى digital number وتختلف هذه المعادلة تبعاً للمجس ومعايرته والظروف المناخية الذي قام فيها بجمع بياناته، لكن إذا كنت تملك ملف الميتاداتا الخاص بالصور التي تعمل عليها فسوف تكون هذه القيم مسجلة فيها، ومن ثم يمكنك التعويض في المعالدة مباشرة والتحويل إلى REFLECTANCE و EMITTENCE و RADIANCE كما تشاء.
    [/align]
    وسام الدين محمد
    http://geomaniaa.blogspot.com/

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •