السلام عليكم
ليس لدي خبرة في هذا الموضوع، واعتقد ان عمل تطبيق كهذا يجب ان يكون باستخدام برنامج google map لانه هو الذي يدعم ذلك وليس برنامج google earth وهناك تطبيقات كثيرة معموله باستخدام google map
السلام عليكم
ليس لدي خبرة في هذا الموضوع، واعتقد ان عمل تطبيق كهذا يجب ان يكون باستخدام برنامج google map لانه هو الذي يدعم ذلك وليس برنامج google earth وهناك تطبيقات كثيرة معموله باستخدام google map
عمل موفق ولقد فكرت في مثله بعد أن استعرضت خريطة مماثلة من اصدار مجلة "العربي".
هذا دور مهم في توثيق الخرائط واقترح ما يلي:
1- توقيع احداثيات الخريطة للأركان الأربعة، أو تحديد نقاط أربعة أو تسعة موزعة على الخريطة وتسجيلها وتصحيحها هندسياً ثم تحويلها إلى مسقط مناسب لها. بهذا تكون الخريطة معروفة احداثياتها ومسجلة ارضياً.
2- تحويل المعلومات من النموذج الخلوي Raster إلى نموذج خطي Vector، من خلال عمل قاعدة بيانات يمكن التحكم فيها وتحديثها بحيث تكون ارشيفاً لكم ولكل المهتمين، ويمكن إضافة خرائط ومعلومات كثيرة ومهمة في هذه القاعدة فيما بعد.
3- أتوقع أنه يمكن ربط الخرائط والصور مع قوقل إيرث وغيره بطرق برمجية معينة أو حسب ارشادات البرنامج نفسه، طالماً أن للخريطة احداثايت جغرافية. ليس لدي علم بالطريقة، ويمكن أن تسأل ألجهة المشرفة عن هذا البرنامج. يمكن أن يفتينا المهندس فهد الأحمدي أو غيره من الزملاء في النادي. في النهاية، لن تعدم الطريقة خاصة إذا استخدمت البرمجة. بالنسبة لنا ولكم وجود مثل هذه القاعدة ضروري جداً.
أتمنى لك التوفيق
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ... اللهم أنفعنا بعلمنا واجعله حجة لنا لا علينا
موقعي الشخصي:
http://faculty.ksu.edu.sa/ghamdiam/default.aspx