رد : مشاريع المخطط الأساس ـ مناقشة الواقع وتحليل الجوانب السلبية والإجابية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك دكتور جمعه على توضيح مفهوم نقطة الاساس ، وتسمح لي ان اقول هي النقطه التي تحصر بينها وبين نقطه اخرى مماثله لها خط الاساس الذي ينطلق منه شبكة التثليث والتي من خلال هذه الشبكه ممكن ان ننشأ نقاط نضبط ارضيه جديده وشبكات تثليث اصغر من الاولى قد تغطي مدينه او مساحات اصغر من مساحات المدن ...وتكون هذه النقاط عالية الدقه في انشاءها كما ذكر دكتور جمعه من خلال عمليات المسح الارضي والمسح الجوي
وهذا رابط فيه شرح بسيط عن عملية اخذ نقاط الاساس من الصور الجويه
http://www.isprs.org/istanbul2004/yf/papers/924.pdf
[align=center]استغفر الله رب العالمين[/align]
إبدأ بالاستعانه بالله ثم بنفسك وتوكل على الله وأخلص النية لله وحده وتذكر دوماً أن العلماء ورثة الأنبياء وأن الله عز وجل أختص أهل العلم بأنهم الذين يخشونه عز وجل (إنما يخشى الله من عباده العلماء)، وأحرص دوماً على أن لا تكون طبعة مكررة من غيرك حتى ولو كلفك الأمر أحياناً الصدام فأولى بك أن تدافع عما أعتقدته من أن تكون عقل ممسوخ وفكر عاجز