رد : الاتصال بقواعد البيانات أوراكل من خلال Arcgis server
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز :
أولا أحب أن أوضح لك أن ال ArcGIS Server ليس برنامجا للإتصال بأي من قواعد البيانات ، و البرنامج المستخدم في ذلك هو "ArcSDE" ، ال ArcGIS Server يعرض البيانات فقط سواء كانت على Oracle أو غيره ، و ال ArcSDE يتيح لك استخدام مميزات ال Enterprise Database مثل ال Oracle ، فإذا وضعك بياناتك على Oracle و قمت باستخدام ال ArcSDE للتعامل مع البيانات الجغرافية على Oracle ، يمكنك وقتها استخدام ال ArcGIS Server لعرض تلك البيانات أو تعديلها أو إجراء أي عملية آخرى متاحة من ال ArcGIS Server
و أخبرني من فضلك إن كنت تريد شيئا آخر ،
جزاك الله خيرا...
eng. Mohamed ElSayed
GIS Senior Developer