أخي عبادة جزاك الله خيرا على التوضيح ولكن :
في تسميات النظم الإحداثية :
Geographic Coordinate System
ألا تعني نظام إحداثيات جغرافي .
أما بالنسبة للإرجاع في النسخة 9,1 مثلاً عندما تعرف نقطة إرجاع Cintrol Point فإنه يطلب منك إدخال X,y بالعبارة Input x and y فهل يصح إدخالها بالdd في حال كان النظام الإحداثي هو utm ؟
أفدني بارك الله فيك .
فقضية النظم الإحداثية وجعتلي راسي .
أنا لم أقل هذا أخي عبادة ، ولكن قصدت أن إدخال الإحداثيات الزاويّة الموجودة على الخريطة في حال كان النظام المستعمل هو Utm سيعطي نتائج خاطئة .. فهل قصدي صحيح ؟؟؟؟وأما كلامك حول اننا لا نستطيع ارجاع الخرائط فيما لو كانت القيم بالاحداثيات الجغرافية (خط طول -عرض ) فهذا ليس بصحيح
بانتظار مساهمتك في هذا الموضوع حول المرجع السوري وأظنك قد عملت عليه من فترة :
http://www.gisclub.net/vb/showthread.php?t=7036




رد مع اقتباس