النتائج 1 إلى 6 من 6

العرض المتطور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    EGYPT- KSA- ITALY
    المشاركات
    103

    رد: الفرق بين layer و feature class

    نعم يمكن حفظ ذلك على شكل طبقة جديدة لنفس الshapefile ولكن هنا يجب فهم ان الطبقة الجديدة يتم حفظها بخصائصها مثل الاشكال الممثلة للطبقة symbology وكذلك خصائص الالوان وغيرها حيث عند اضافة تلك الطبقة تنزل بنفس خصائصها الاخيرة التى تم حفظها بها
    مثال : تم تجهيز طبقة المدارس الخاصة بك على الخريطة بأشكال هندسية معينة للمدارس والوان خاصة لكل نوع وهكذا من خصائص التمثيل للدليل ليس من اللازم عمل كل تلك التجهيزات فى كل مرة يتم فيها فتح ملف mxd خصوصا ان كانت الطبقة كبيرة مثلا او هناك العديد من الطبقات الممثلة للخريطة التى لديك .يمكنك اجراء ذلك حالا ولاحظ الفروق عن طريق تجهيز وحفظ الشيب فايل على شكل طبقة جديدة ثم قم بازالته واضافته مرة اخرى واضافة الطبقة الجديدة ستجد الفرق
    هذا والله أعلم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم نسألك الاخلاص فيما نقول ونعمل
    اللهم أجرنى فى مصيبتى وأخلفنى خيرا منها
  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    107

    رد: الفرق بين layer و feature class

    جزاك الله كل خير
    شكرا وضحت الصورة
  3. #3

    Thumbs up رد: الفرق بين layer و feature class

    شكرا شكرا شكرا اخي محمود عطية
    اليوم اكتشفت ان ملفات shp لا تحتفظ بالتنسيق الذي يجرى عليها في ArcMap و بالصدفة رأيت موضوعك هذا الذي اسعدني كثيرا
    فشكرا مرة اخرى و دمت ذخرا لخدمة الامة

المواضيع المتشابهه

  1. ما معنى هذه الرساله التى تظهر عندما افتح اى layer
    بواسطة مصطفى كامل الحلوجى في المنتدى منتدى برامج وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-19-2009, 03:16 AM
  2. ما الفرق بين point feature و multipoint feature ومتى نستخدمها
    بواسطة عبادة مالك في المنتدى منتدى بناء قواعد البيانات الجغرافية Building Geodatabase
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-08-2009, 12:30 PM
  3. ماذا تعني alias+default value+import ضمن عملية انشاءnew feature class
    بواسطة عبادة مالك في المنتدى منتدى بناء قواعد البيانات الجغرافية Building Geodatabase
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-08-2009, 08:38 AM
  4. [2] الدرس الثاني : كيفية عمل Create Feature Class
    بواسطة رمضان شافعي في المنتدى منتدى برامج وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 02-21-2008, 07:37 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •