شكراً للجميع على هذا التفاعل

اذا ماذا نقصد بـ applications هل هو المتعارف عليه بان نقول "تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في الاتصالات" كمثال، ام ان كلمة applications تعني عمل واجهة برمجية لانجاز او لتسهيل عملية في البرنامج.
وعندما نتحدث عن التطبيقات او التخصيص ماذا نعني بالتطبيقات المكتبية او تطبيقات الويب في نظم المعلومات الجغرافية.

تحياتي